أعمال تدخلنا الجنة بعون الله

أعمال تدخلنا الجنة بعون الله ( 2 )
11- الإكثار من ذكر الله عموما  سبحان الله والحمد لله ..الخ عن أبي هريره قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر به وهو يغرس غرسا فقال (يا أبا هريرة ما الذي تغرس قلت غراسا لي قال ألا أدلك على غراس خير لك من هذا قال بلى يا رسول الله قال قل سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر يغرس لك بكل واحدة شجرة في الجنة) [صححه الألباني].
 وقال صلى الله عليه وسلم (من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة) [صححه الألباني]. وقال صلى الله عليه وسلم (ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة أو قال على كنز من كنوز الجنة ؟
 فقلت : بلى . فقال : لا حول ولا قوة إلا بالله) [صحيح مسلم] .
12- المحافظة على دعاء سيد الإستغفار قال صلى الله عليه وسلم (سيد الاستغفار أن تقول : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .
 قال : ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة) [صحيح البخاري] .
13- من كان آخر كلامه لا اله الا الله قال صلى الله عليه وسلم (من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة) [صححه الألباني] .
14- إسباغ الوضوء مع ذكر أذكار الوضوء قال صلى الله عليه وسلم (ما منكم من أحد يتوضأ فيسبغ الوضوء  ثم يقول حين يفرغ من وضوئه : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أن محمد عبده و رسوله إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء) [صححه الألباني] .
15- الوضوء وصلاة ركعتين بكل خشوع قال صلى الله عليه وسلم (من توضأ فأحسن الوضوء ثم صلى ركعتين يقبل عليهما بقلبه ووجهه وجبت له الجنة) [صححه الألباني].
 16- الترديد مع المؤذن قال صلى الله عليه وسلم (إذا قال المؤذن : الله أكبر الله أكبر .
فقال أحدكم : الله أكبر الله أكبر .
 ثم قال : أشهد أن لا إله إلا الله .
 قال : أشهد أن لا إله إلا الله .
 ثم قال : أشهد أن محمدا رسول الله .
 قال : أشهد أن محمدا رسول الله .
 ثم قال : حي على الصلاة .
 قال : لا حول ولا قوة إلا بالله .
 ثم قال : حي على الفلاح .
 قال : لا حول ولا قوة إلا بالله .
 ثم قال : الله أكبر الله أكبر .
 قال : الله أكبر الله أكبر .
 ثم قال : لا إله إلا الله .
 قال : لا إله إلا الله من قلبه دخل الجنة) [صحيح مسلم].
 17- من أذّن 12 سنه قال صلى الله عليه وسلم (من أذن ثنتا عشرة سنة وجبت له الجنة و كتب له بتأذينه في كل يوم ستون حسنة و بإقامته ثلاثون حسنة) [صححه الألباني].
 18- المحافظه على الصلوات الخمس (من حافظ على الصلوات الخمس ركوعهن و سجودهن ومواقيتهن وعلم أنهن حق من عند الله دخل الجنة .
أو قال :وجبت له الجنة أو قال : حرم على النار)[الألباني - حسن لغيره] .
19- المحافظه على صلاة الفجر والعصر قال صلى الله عليه وسلم (من صلى البردين دخل الجنة) [صحيح مسلم].
 وقال صلى الله عليه وسلم (لن يلج النار أحد صلى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها)[صحيح مسلم].
 20- صلاة 12ركعة كل يوم وليلة تطوعا لله تعالى قال صلى الله عليه وسلم (من صلى في اليوم و الليلة اثنتي عشرة ركعة تطوعا بنى الله له بيتا في الجنة) [صححه الألباني] .
خادم الاسلام الساعي لرضا الله يارب أجمعني بالأحبة في الفردوس الاعلي يارب و أعفي عني وسامحني يارب